- سقاف . كوم - https://www.saqaf.com -

هاش تاق خبرة #khebrah

[1]

تويتر، فضاء واسع للمغردين فيه، ووسيلة فاعلة في دورها التواصلي، ممتعة ومجانية ومتاحة للكل، ومع ازدحام عالمه ومغرديه، ماذا تحوي مساحة العرب فيه، وهل هم قادرون على استثمار الوسيلة بشكل نافع وإيجابي، وكيف نستخدم خبراتنا في ذلك لنشارك الآخرين معارفنا وتجاربنا وخبراتنا، ومن هنا أتت فكرة: هاش تاق خبرة.

  

بداية الفكرة

 

ماهو هاش تاق خبرة #khebrah [4]؟

مفتاح (#) أسبوعي كل يوم جمعة على تويتر، فكرته: أن نشارك الآخرين باستخدام اللغة العربية، ما تعلمناه واكتسبناه من خبرة نتيجة موقف أو تجربة أو معرفة. هذا الهاش لكل الناطقين باللغة العربية في شتى أنحاء العالم.

اكتب:

لا تكتب:

كيف أتابع الهاش #khebrah

 

 

“هاش تاق خبرة” مستقبلا:

خاتمة البدء

هاش تاق خبرة ملتقى للأفكار والخبرات والتجارب، وتعارف بين أهله، بسيط في فكرته وتفعيله، ليس بالضرورة أن نكتب، فالاستفادة من القراءة والمتابعة، فقد قيل: “إن حظ الرجل من الكلام في أذنه، وحظه في لسانه لغيره”.

 شكرا لكل من تفاعل لإنجاح الفكرة والمبادرة، بدءا من النقاش والتصويت، وإعادة التغريدات “140 ريتويت [4]“، ومشاركة خبراتكم على الهاش 290 تغريدة الجمعة الماضية، شكرا د.ساجد العبدلي [10] على تعاونه، وللأستاذ تركي الدخيل [11] على لفتته القيمة عن المدونة لتقديم الأفكار البسيطة النافعة، وأجدها مساحة تغيير وتطوير للكتابة والتفاعل، من بذرة تنمو لتثمر وتورق، تتبعها العديد من الأفكار والمساهمات الفاعلة المفيدة، وبالله التوفيق.

– تصميم الصورة rextomanawato@ [12] من تدوينة : كتالوج تويتر [13]

* ملاحظة: سأضيف على التدوينة الأفكار التي تستجد من نقاشات المغردين لتطوير فكرة الهاش، شكرا لكم