- سقاف . كوم - https://www.saqaf.com -

من مسودة مسافر

[1]

قمت بالحجز عبر الهاتف وحددت المقعد كذلك، وأخذت كرت صعود الطائرة قبل يوم من السفر، على خلاف عادتي بل أعتبره تحسن جيد فضلا أني حضرت قبل موعد الرحلة بوقت مبكر، وبعد كل ذا لم أجلس على مقعدي المحدد، وقابلتني مضيفة الطائرة بابتسامة صفراء: “free seat sir”.. دائما ما أقول: المثالية الزائدة لا تفيد أحيانا 🙂

ومضات

* نتيجة تصويت استفتاء الشهر السابق كما يلي:

س: لأي مدى تهمك مواضيع تحليل قدراتك ومهاراتك الشخصية؟

– تهمني جدا بشكل مستمر 86 %

– أجد أني اعرف نفسي كفاية 9 %

– لم أفكر في ذلك من قبل 4 %

– لا أعتقد أنها مهمة بالنسبة لي 1 %

* رسائلكم وتواصلكم: وصلني عدد من الاستفسارات والرسائل والمقترحات حول الموضوع السابق SWOT وتحليل الذات [2] ما أسعدني كثيرا، أيضا كلمة شكر لقروب أبو نواف [3] على نشر المقال، وهمسة لطيفة لمن ينقل ما أكتبه أني لا أمانع في ذلك ولكن مع الإشارة للمصدر.

* ابتسامة صافية: أرسلت إحدى الإخوات مشروعا متميزا عن التدخين، أعجبتني الفكرة في سلاستها وإبداعها، أضفت بعض الملاحظات التكميلية، دعائي للمشروع بالنجاح وتحقيق رسالته المنشودة، ولها بدوام التوفيق.

* دورات مركزة في يوم واحد: أقوم حاليا بتصميم سلسلة دورات متخصصة ومركزة لمدة خمس ساعات وليوم واحد فقط، فكرتها تعتمد على إتقان مهارة ما في ورشة العمل والتدريبات، وبعدد لا يزيد على عشرين متدربا لضمان تلبية استفسارات المتدربين.

* WIN/WIN/WIN: استراتيجية الكل يربح، حديث المقال يكون بديعا وجذابا والمهم أن تكون الأفعال شاهدة على ذلك، فالإنصاف والتفكير من منطق الطرف الآخر مهارة مهمة تحتاج إلى وعي سليم وحدس مرهف وحس مدرك وحسن اتخاذ للقرار في ماهيته وتوقيته، وإلا اختلت الكفة، ” أعطِ لتأخذ”.

* ورشة عمل تحليل الذات SWOT: العمل مستمر على تطويرها، كما أفكر بطرحها بشكل رسمي، وسأعلن عن ذلك قريبا إن شاء الله.

* خدمة الاتصالات والانترنت: بين فترة وأخرى تشعر بالفرق في خدمات الاتصالات عالميا، وكأنك لم تسافر خصوصا مع خدمة استقبال المكالمات المجاني أثناء التجوال من STC، مع مشاكل الفواتير 🙂 أما عن الانترنت فحتى الآن أجد أفضل عرض في التجوال لشركة اتصالات الإماراتية 285 درهم بدون حد أثناء التجوال، هل تقترحون خدمات أخرى أفضل؟

* لا تطعمني سمكة ولكن علمني كيف أصطاد: وأحب أن أقول: علمني ماذا ومتى اصطاد ولماذا اصطاده، لهذا لا يهمني أن تعرف الفكرة بقدر معرفة أين ومتى وكيف ستستخدمها في حياتك..

خواطر

خواطر تدور ببالي حول فكرة اكتشاف الذات وتحليلها وإلى أي عمق سأصل، وما المناسب تقديمه والأفضل؟ أحيانا تأتيني أفكار ليست خارج الصندوق ولكن يبدو أنها خارج الكرة الأرضية ذاتها 🙂 فهل سأستطيع تطبيقها يوما.

إحدى الرياضات التي أحبها هي كرة الطاولة Ping Pong والجديد هذه الأيام أني ألعبها باليد اليسرى كنوع من التمرين، كتبت الأسطر السابقة لحين عودتي من السفر الأسبوع القادم، وتقديمي لمفاجأة جديدة من انطلاقات العام الجديد بإذن الله.

دمتم بود،،

محمد السقاف