- سقاف . كوم - http://www.saqaf.com -

مجالات الأهداف الست

[1]

make your life as nice garden

جميل أن تكون لنا رؤية مستقبلية لأنفسنا، وأن نضع ملاحظاتنا لتطويرها .. والأجمل أن تكون واضحة ومحددة، لا مجرد آمال عشوائية، عالية في مجال ودون في أخرى .. وكي ننطلق باتزان وانتظام، ماهي المجالات التي نرسم أهدافنا خلالها ونطورها دائما ؟!

1. دينيا وسلوكيا فيبحث دائما عن سر المعاملة مع الله ومراقبته .. وعن مكارم الأخلاق لا لمجرد محبة الناس وتقاليد العمل، بل حبا في رضا المولى الكريم ..

2. الأسرة والمنزل .. بدءا من الوالدين والإخوة، والأرحام الواجب صلتهم في ترابطهم .. ومن الزوجة مربية الأجيال وشريكة الحياة، وبالأبناء قرة العين لمن أحسن ..

3. اجتماعيا وثقافيا .. بحسن التواصل مع من حولك في المناسبات والواجبات.. وفي الاطلاع على ثقافة المجتمعات، والتبحر في ثقافته الخاصة ..

4. ماليا ومهنيا .. انطلاقا من اللقمة الحلال، وفضل السعي في كسبها من الأجر.. والتفكير المنتظم في التطوير الوظيفي ” المهارات والقدرات ” => الإنتاجية .. ولا يلوم المكان والزمان، ويسأل نفسه دائما: إذا أتيحت له فرصة، أهو كفؤ لها ؟

5. صحيا وجسديا .. القلب السليم في الجسم السليم، صحة وطهارة عن الحقد والحسد .. وليتجمل لأن الله جميل يحب الجمال، وليقل : اللهم كما جملت خَلقي فجمل خُلُقي ..

6. فكرا وتعليما .. فالفكر كُحل البصيرة، وسر جمالها .. وما أروع ارتباط الفكر بالذكر .. ولايجعل عقله مقياسا لأنه غير ثابت، وليبحث عن معنى القراءة بين الأسطر دائما.. وعن تعلم المفيد النافع، لا مجرد الجديد، وليعلم غيره، فالعلم يزكو بالإنفاق ..

تخيل أنك شجرة لها أغصان وفروع وأوراق وثمار.. انطلاقا من المجالات الست مثالا ..

تخيل دوما هل ستجد أوراقك مخضرة و أغصانك مثمرة؟ لاتنس أن تبحث في الجذور..

فكر كيف تشاء.. المهم أن تفكر وتنطلق.. فكر عالميا .. واعمل محليا.. وبالله التوفيق ..

Be Sociable, Share!
  • [2]
  • [3]
  • [4]
  • [5]